لعلمي: الاحتجاجات ضد قرارات الحكومة مَكتخْلعْناش

 


قال القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، في كلمة له اليوم السبت 8 يناير الجاري، في المؤتمر الإقليمي لحزبه بطنجة، إن قرار فرض 30 سنة كشرط من شروط مباراة التعليم اتُّخذ دون التخوف من الإحتجاجات التي يمكن أن ترافقه.

الطالبي العلمي أفاد في كلمة له أمام عدد من أعضاء حزب الأحرار بإقليم طنجة أصيلة، ” منهجية الإشتغال هي حِكر للحكومة وحدها، ملّي نديرو سن 30 سنة بالنسبة للتوظيف في التعليم كإصلاح لمنظومة التعليم غانَخْدو القرار مَغاديشْ نْتعطلو فيه ونْقولو لّا راه الناس غايخرجو ضدنا في الشارع راهْ مغايبقاوشْ يبغيونا راهْ مغاديشْ يصوتو علينا “، مشيرا ” هنا تصبح حسابات صغيرة ويصبح الوطن في خدمة الحزب وليس الحزب في خدمة الوطن و نحن حزب في خدمة الوطن ماشي في خدمة أنفسنا “.

وأردف القيادي بحزب الحمامة ” لن نُرضي جميع الأطراف، هذا طبيعي وهذا هو العمل الديمقراطي ويجب أن نُرضي الأطراف في بلورة سياسة عمومية عبر الإشراك، نسمْعو للناس ويسمْعونا حسب القطاعات والتنظيمات المجتمعية “.

واسترسل الطالبي العلمي بالقول ” نحن في حاجة إلى شباب قاري الإنجليزية والفرنسية والعربية والإسبانية والشلحة والشنوية وتكنولوجيا المعلومات باش يمكن لينا نواجهو العالم ادا بقينا محصورين غانبقاو بوحدنا معزولين “.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال