وزارة التعليم و الرياضة تكافئ 9 أساتذة بدرع جائزة *أستاذ السنة* حسب 3 فئات.

 

وزارة التعليم و الرياضة تكافئ 9 أساتذة بدرع جائزة *أستاذ السنة* حسب 3 فئات.


تـمّ يوم أمس السبت بمدينة مراكش، توزيع الجوائز على تسعة أساتذة تُوِّجـوا بدرع جائزة أستاذ السنة في نسختها الثالثة برسم الموسم الدراسي 2020-2021.

و حاز الجائزةَ الأولى في فئة التعليم الإبتدائي العمومي الأستاذ خالد بيلا عن المديرية الإقليمية سطات، التابعة للأكاديمية الجهوية الدار البيضاء- سطات، و حصدت الجائزةَ الثانية الأستاذة السعدية كرومي من المديرية الإقليمية مراكش (أكاديمية مراكش- آسفي)، أما الثالثة ففاز بها عبد الله وهبي عن أكاديمية سوس- ماسة.

و في فئة ”معاهد الترقية الإجتماعية والتعليمية”، حصلت الأستاذة فاطمة موسبق عن أكاديمية بني ملال- خنيفرة بالجائزة الأولى، و عادت الجائزة الثانية إلى الأستاذ الحسين روال عن أكاديمية بني ملال- خنيفرة، أما الثالثة فحازت عليها خديجة دادة التي تشتغل بأكاديمية مراكش- أسفي.

و بخصوص جوائز فئة ”التربية الدامجة”، فازت بالجائزة الأولى صفية الإفريقي، التي تدرس بالمجال الترابي للأكاديمية الجهوية الرباط سلا- القنيطرة، و الثانية كانت من نصيب أسماء الزبيدي عن أكاديمية مراكش- آسفي، فيما فازت مينة الدوادي التابعة لأكاديمية الرباط سلا- القنيطرة بالجائزة الثالثة.

و عرفت هذه الجائزة مشاركة 135 متنافس و متنافسة ؛ من خلال تأطيرهم لنماذج أقسام استهدفت أكثر من 5000 تلميذة و تلميذ، حيث تم تتويج 9 أساتذة و أستاذات، 3 عن كل فئة، سُلِّــم لهم درعُ الجائزة و جائزةٌ نقدية، مكافأةً لهم على ممارساتهم البيداغوجية المبدعة.

ونَـــوّه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة،  بمدينة مراكش، بمختلف المشاريع المقدمة من طرف جميع المشاركات و المشاركين لنيل جائزة أستاذ (ة) السنة، مؤكدا أن هذه المبادرات سيكون لها الوقع الإيجابي على التعلمات وستساهم في الإرتقاء بالممارسات الصفية داخل المنظومة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال