بايتاس يصف بيان تنسيقية المتعاقدين بالسياسي .


 بايتاس يصف بيان تنسيقية المتعاقدين بالسياسي .

تزامُــناً مع الإحتجاج المُمركز بالرباط، الذي دعت إليه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد”، خرج الوزير المنتدب لدى رئيس الحُـكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، ليُـلَمِّح إلى أن هذه الفـئة تمارس السياسة.
وقال بايتاس في معرض جوابه على سؤالٍ خلال ندوة صحافية عقِب اجتماع مجلس الحكومة، حول مآل ملف الأساتذة أطر الأكاديميات (المتعاقدين) : “مثلُ هذ الملفات في بداية مشوار هذه الحكومة تنتظر نقاش و نقاش”، مضيفا ” والنِّقاش القطاعي يهم القضايا القطاعية، وعندما يتحول البيان القطاعي إلى ديباجة سياسية آناذاك يتحول إلى موضوع آخر”.

أضاف المسؤولُ الحكومي نفسه ” الحكومة مازالت متشبثة بالجلوس إلى طاولة الحوار مع جميع القطاعات”، معتبراً الأمر ” فرصة لبناء إصلاح هيكلي وجذري” وأن هذا الأخـير “لا يمكن للحكومة وحدها القيام به، وإلا ستكون تُبذِّر أموال المغاربة”، بل يردف بايتاس ” يجب القيام بالإصلاح إلى جانب المهنيين الذين يعرفون الملفات وسيرون فيه (الإصلاح) منفعة لهم وسينخرطون بقوة”.

وأكّــد الناطقُ باسم الحكومة أن “الأساتذة أطر الأكاديميات فُـتِح لهم المجال، بحالهم بحال الأساتذة الآخرين، للولوج إلى مجموعة من المهام مثل الإستشارة والتوجيه و إلى غير ذلك”.

يُـذكر أن القوات العمومية كانت قد تدخلت أمس الأربعاء 02 مارس الجاري، لــفضِّ مسيرةٍ وطنية كانت قد دعت إليها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، مما خلَّـف عدداً من الموقوفين و المُــصابين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال