حادثان خطيران للعنف المتبادل بين التلاميذ يعيد مساءلة الأسباب و العلاج.


 حادثان خطيران للعنف المتبادل بين التلاميذ يعيد مساءلة الأسباب و العلاج.

اولاد تايمة: مؤسسة خاصة

تسبب نقاش وصف بـ”الحاد” تطور إلى عراك بين تلميذين داخل مؤسسة للتعليم الخصوصي بمدينة أولاد تايمة، في بتر إصْبَعَيْ تلميذ من طرف زميله بعد عراك حاد بينهما .

المعطيات المتوفرة، تفيد أن المعتدي تعرض للإحتقار والتنمر من طرف الضحية، ما تسبب في نقاش حاد تطور إلى عراك، قبل أن يقدم المعتدي على توجيه ضربة لغريمه بواسطة سكين حادة تسبب في بتر أصبعين داخل المؤسسة التربوية.

المعطيات ذاتها، أكدت أنه تم نقل الضحية صوب المستشفى بغية تلقي العلاجات الضرورية، فيما قامت المصالح الأمنية بتوقيف المتهم القاصر، و جرى إخضاعه للمراقبة الحفظية من أجل إستكمال الأبحاث المتعلقة بالواقعة.

بني ملال : مؤسسسة عمومية

بعد تحرك عناصر الشرطة المكلفين بتأمين محيط المدارس بولاية أمن بني ملال، تمكنوا  من توقيف 4 تلميذات بالقرب من احدى المؤسسات التعليمية ببني ملال، يشتبه أن  بعضهن يحملن قطعا زجاجية. 

ويضيف المصدر ذاته، أن إحدى التلميذات اشتكت من تهديدها من طرف تلميذة أخرى، ومحاولة الاعتداء عليها، حيث تعاملت العناصر الأمنية  بالجدية المطلوبة مع الشكاية، وانتقلوا على وجه السرعة إلى عين المكان، واوقفوا التلميذات المشتكى بهن وتم العثور بحوزة بعضهن على قطع زجاجية .

هذا، وجرى نقل التلميذات الى مقر الدائرة الأمنية ببني ملال، وذلك للاستماع إليهن في محاضر رسمية، بتعليمات من النيابة العامة، قبل أن يتم تسليمهن لعائلاتهن.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال