صافي سطاج الاخير،أطر اعدادية مهددة بالتصفية الجسدية من قبل اسرة


 صافي سطاج الاخير،أطر اعدادية مهددة بالتصفية الجسدية من قبل أسرة
عادل الوريا

عبرت الأطر التربوية والإدارية العاملة بالثانوية الإعدادية العقاد بمدينة طنجة، عن استنكارها للتهجم الذي تعرضت له من طرف أسرة، وصل إلى حد التصفية الجسدية، أمس الثلاثاء 26 أبريل الجاري.

وقالت الأطر التربوية والإدارية في بيان لها إن ” أسرة بكاملها (أب، أم وثلاثة من أبنائهما الراشدين)، أقدموا على التهجم على مكتب الحراسة العامة للمؤسسة بالصراخ وكيل سيل من السب والشتم والمس بكرامة الجميع بالكلام النابي والحركات اللاأخلاقية الخادشة للحياء وذلك بسبب حادث وقع لابنتهم خارج أسوار المؤسسة تم التعامل معه وفق الإجراءات الإدارية إلا أنهم بخسوا هذه المجهودات وانتهى بهم الأمر إلى التهديد بالتصفية الجسدية لجميع العاملين بالإعدادية “.

وأضاف العاملون بالمؤسسة التعليمية، أنه ” وعند عودة المدير من مهمة إدارية خارج المؤسسة، حاول احتواء الوضع فتعرض هو الآخر لوابل من السب والشتم والقذف الذي انتهى بضربه غدرا من الخلف على الرأس مما تطلب نقله على وجه السرعة إلى المستعجلات “.

هذا وأعلنت الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة إثر اجتماعها صباح اليوم،  عن ” تنديدها وإدانتها الشديدين للهجمة الشرسة التي تعرضت لها حرمة المؤسسة وأطرها التربوية وشجب هذه الأفعال المشينة وكافة أشكال العنف الموجهة ضد الأسرة التعليمية “، منددة ” بالمستوى اللاأخلاقي الذي وصل إليه بعض الآباء في تعاملهم مع الأطر التي تسهر على تربية أبنائهم وتعليمهم وتأطريهم وتوجيههم وحمايتهم من كل ما يهددهم “، ومؤكدة على تضامنها المطلق مع جميع الأطر  التي تعرضت للعنف اللفظي والجسدي من طرف الأسرة المذكورة.

ووفق ذات المصدر، فإن الأطر العاملة بالمؤسسة عبرت عن مؤازرتها القوية لمدير المؤسسة ” على إثر الاعتداء الهمجي الغادر الذي استهدفه وأرسله إلى المستعجلات “، معلنة مساندتها الشاملة له في جميع الإجراءات المتخذة للتصدي لهذه السلوكات المشينة.

هذا وقد قررت أطر الإعدادية التوقف عن العمل اليوم الأربعاء 27 أبريل الجاري فضلا عن الاعتصام داخل المؤسسة، محملة ” جهاز الأمن كامل المسؤولية في حماية  العاملين بالمؤسسة عند تعرضها لمثل هذه الاعتداءات “، وداعية كل المتدخلين إلى حماية حرمة المؤسسة وصون كرامة وهيبة العاملين بها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال