أهم تسريبات اللقاء الأخير للنقابات مع وزارة التربية الوطنية

 
 أهم تسريبات اللقاء الأخير للنقابات مع وزارة التربية الوطنية


قدمت وزارة التربية الوطنية، يوم الأربعاء 6 أبريل 2022 ، أمام النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية عرضا حول الأنطمة الأساسية لدول كندا وبلجيكا وسنغافورة والإمارات، داعية إياها لمراجعة هذه الأنظمة باعتبار أنظمة مكنت دولها من تحقيق نتائج جيدة في مجال التعليم.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزارة التربية الوطنية ممثلة في مدير الموارد البشرية ومستشارين للوزير بنموسى وأطر أخرى، مع النقابات في إطار جلسات النظام الأساسي الجديد لموظفي الوزارة. 

 

 وفي الأربعاء الماضي، ناقشت النقابات مع الوزارة عرضين حول “مشروع خارطة طريق من أجل مدرسة عمومية قائمة على أسس الجودة 2022-2026” تم تقديمهما في لقاء سابق من طرف ممثلي الوزارة. العرضان شددا على ضرورة لعب المدرسة دورها في تكوين الناشئة في مختلف المجالات، وأن تنفتح على محيطها السوسيوثقافي، وألا يبقى دورها منحصرا في تلقين المعارف، وفق ما ذكرته  مصادر التي حضرت اللقاء، أن مهنا جديدة ستظهر داخل المدرسة العمومية، من قبيل التنشيط والدعم التربويين وغيرها من المهن التي سيتولاها متخصصون، وفق تعبيرها.


و استغربت الشغيلة التعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي  كون النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية لم تصدر اي بيان في الموضوع كما جرت العادة و هو ما يطرح اكثر من علامات استفهام حول السرية التي فرضتها الوزارة على النقابات بخصوص  مضامين النظام الأساسي الجديد  حيث اتفقت النقابات و الوزارة ان يصدر خلال العطلة الصيفية المقبلة  حتى يمر بدون اي احتجاج.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال