مدير ثانوية تأهيلية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف متعلم و تقابة تنتفض


 مدير ثانوية تأهيلية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف متعلم و تقابة تنتفض

استنكرت النقابة الوطنية للتعليم بأكادير إداوتنان العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، ما وصفته بـ”الاعتداء الشنيع والتعنيف الجسدي”، الذي قالت إن مدير ثانوية الرشاد التأهيلية بأورير بمديرية أكادير إداوتنان تعرض له من طرف تلميذ في هذه المؤسسة التربوية بتاريخ الثلاثاء 19 ابريل 2022 في الفترة الصباحية”.

واعتبرت الهيأة ذاتها ذلك  “إهانة للمنظومة التربوية بأكملها، بحيث أصبحت أسرة التربية والتعليم مطية و حائطا قصيرا لكل من هب و دب، دون أدنى شرط من شروط توفير الفضاء والجو المناسبين لأداء مهامها التربوية النبيلة في أحسن الظروف، الأمر الذي ترافعنا من أجله في محطات ومواقف متعددة”.

وأعربت عن “تضامنها المطلق والفعلي واللامشروط مع المدير المعتدى عليه، واعتبار هذا الاعتداء مسا مباشرا بأسرة التربية والتعليم بالإقليم، خاصة وأن هذا الفعل ليس حالة شاذة في المؤسسات التربوية بمديريتنا، بل تكرر مرات متعددة و يجب الضرب بيد من الحديد للحد من مثل هذه السلوكات المنحرفة والمسيئة للمنظومة التربوية”.

وشجبت النقابة المذكورة ما وصفته “بالإعتداء الهمجي الذي تعرض له المدير و تحميل مسؤولية ما حدت لجميع المتدخلين المسؤولين بشكل مباشر أو غير مباشر عن أمن  و سلامة الأساتذة إضافة إلى المتعلمين الذين قد يتعرضون لتهديدات مماثلة جراء تردي الأوضاع الأمنية داخل المؤسسات التعليمية بعد الإستغناء عن حراس الأمن والمساعدين  “.

ودعت “الجهات المختصة إلى التدخل من أجل ضمان أمن وسلامة العاملين بالمؤسسات التعليمية وتلامذتها بتفعيل دوريات الشرطة و مراقبة الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية و تخصيص حارس أمن خاص حفاظا على السير العادي للدراسة”، علاوة على دعوتها “للمديرية الإقليمية ومن خَلَالها وزارة التربية و التعليم الأولي والرياضة إلى تحمل مسؤولياتها في محارية كل الظواهر السلبية والعنف الممارس على الأطقم التربوية والإدارية”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال