مختل عقلي يزرع الرعب في مؤسسة تعليمية بالعيون


 مختل عقلي يزرع الرعب في مؤسسة تعليمية بالعيون 
أحمد الهيبة صمداني


لاتزال ظاهرت تجوال المختلين العقليين بشوارع المملكة تثير الكثير من الحوادث التي يروح ضحيتها مواطنات ومواطنون سواء بالقتل أو الضرب والجرح أو غيرها من الحوادث الناتجة عن عدم إيواء هؤلاء المرضى.

وفي هذا السياق، أحدث مختل عقلي حالة من الهلع والرعب في إحدى الأوساط المدرسية بمدينة العيون، حيث عمد إلى رشق الأطر الدراسية والتلاميذ بالحجارة بشكل عشوائي ودون سابق إنذار.

وأكد مصدر محلي ، على أن  المختل العقلي هاجم الثانوية الإعدادية ”المغرب العربي”، صباح اليوم الأربعاء 4 ماي 2022، ما خلف خسائر مادية تمثلت في تعريض سيارات الأساتذة للتخريب.

كما أدى هذا الهجوم العنيف من طرف هذا المختل العقلي إلى  تعريض الأطر الإدارية والتربوية والمرتفقين والتلاميذ على حد سواء للرشق بالحجارة، وهو ما خالف حالة من الرعب وسط المتضررين.

ويعيد هذا الحادث إلى الأذهان مجموعة من الحوادث السابقة في مدن أخرى، أدت إلى وفيات أو جروح أو عاهات مستديمة بسبب ترك هؤلاء الأشخاص يتجولون وسط المواطنين، وهو ما يعيد إلى الواجهة مطالب إيوائهم وعدم تركهم في تماس مباشر مع المواطنين نظرا لعدم ضمان ردات فعلهم المباغثة والتي غالبا ما تؤدي لخسائر في الأرواح والممتلكات.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال