اجوبة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الثلاثاء 11 يوليوز 2023، عن قضايا ذات راهنية

 




اجوبة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الثلاثاء 11 يوليوز 2023، عن قضايا ذات راهنية



🔸السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يجيب عن أسئلة شفوية بمجلس المستشارين
🔹قدم السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الثلاثاء 11 يوليوز 2023، بمجلس المستشارين، أجوبة عن أسئلة شفوية تخص قضايا ذات راهنية استأثرت باهتمام السيدات والسادة المستشارين.
🔹وفي معرض أجوبته، أكد السيد الوزير أن النظام الأساسي الموحد لجميع العاملين بقطاع التربية الوطنية يفتح آفاقا جديدة لأسرة التربية والتعليم ببلادنا، موضحا أن لقاء في غضون الشهر الجاري بالكتاب العامين للنقابات الموقعة على اتفاق 14 يناير سيخص مخرجات اللجنة التقنية المشتركة المكلفة بإعداد مشروع النظام الأساسي. مؤكدا على حرص الحكومة والوزارة على إصدار هذا المشروع بمرسوم فور الانتهاء من مناقشته مع القطاعات الحكومية المعنية، وذلك وفق المسطرة المعمول بها في هذا الشأن في أفق تفعيله خلال الموسم الدراسي المقبل.
🔹وبخصوص سؤال حول امتحانات البكالوريا، أكد السيد الوزير على حرص الوزارة على دعم موثوقية ومصداقية نتائج الامتحانات الإشهادية عموما وامتحانات البكالوريا على وجه الخصوص، وذلك من خلال عدة إجراءات مسطرية على مستوى الإجراء والتصحيح ومسك النقط ومعالجتها، كما أشار إلى أن الوزارة قد عبأت جميع الوسائل والموارد المتاحة لتوفير الشروط الملائمة لتنظيم امتحانات البكالوريا وفق مبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص.
🔹كما قدم السيد الوزير توضيحات حول أسئلة تهم تدبير النقل المدرسي والبنيات الرياضية (المسابح) ووضعية أعوان الحراسة بالمؤسسات التعليمية.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال