”التصرفات اللاتربوية تجـاه التلميذات داخل المدرسة” تحرك مديرية مكناس

 




”التصرفات اللاتربوية تجـاه التلميذات داخل المدرسة” تحرك مديرية مكناس



وجهت مُديرية تابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة استفسارا إلى أحد الأساتذة بسبب ما وصفته بـ”التصرفات اللاتربوية تجـاه التلميذات داخل المدرسة”

و حسب منطوق الاستفسار، الذي تداولته أوساط تربوية،  فإن المدير الإقليمي لوزارة التربية بمكناس وجه استفسارا للأستاذ المذكور يتهمه فيه بـ”قيامه بتصرفات لا تربوية اتجاه مجموعة من التلميذات داخل المؤسسة”.

كما سجل الاستفسار ما وصفه بـ”الإخلال بالواجب المهني فيما يتعلق بأداء الأستاذ لواجبه التربوي الذي لا يرقى إلى المستوي المطلوب”، وفق تعبير الوثيقة، حيث اعتبرت المديرية الإقليمية أيضا أن “حصول تلاميذ الأستاذ على نقط جد ضعيفة في مادة الرياضيات”، من تجليات “الإخلال بالواجب المهني”.

واستندت المديرية في تقريرها على “ما ورد في تقرير اللجنة الإقليمية بتاريخ 11 ماي 2023، حيث سجل التقرير عليه  اخلاله بواجبه المهني من خلال، ما سبق ذكره أعلاه”.

وطالب المدير الإقليمي الأستاذ بـ”موافاته، في أجل لا يتعدى 3 أيام من تسلمه الاستفسار، ببياناته المفصلة مصحوبة عند الاقتضاء بما لديه من وثائق مبررة، وذلك وقبل اتخاذ أي إجراء إداري في حقه”، محذرا إياه أن أي تأخر عن الآجال المحددة سيضطر الإدارة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقه”.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال