موقف تنسيقية ”الأساتذة المتعاقدين” على مشروع مرسوم رقم 2.23.819

 





موقف تنسيقية ”الأساتذة المتعاقدين” على  مشروع مرسوم رقم 2.23.819



علقت “التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد” على  مشروع مرسوم رقم 2.23.819 يتعلق بالنظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، الذي أفرجت عنه الامانة العامة للحكومة، والمنتظر أن  يترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 27 شتنبر 2023، مجلسا للحكومة، يتدارس فيه هذا المشروع  إلى جانب مشاريع أخرى.

وتضمن مشروع المرسوم المشار إليه على  98 مادة تطرقت إلى مختلف الملفات العالقة في قطاع التربية الوطنية، خاصة تلك المرتبطة بالتعويضات المالية، والأساتذة أطر الأكاديميات، المعروفين إعلاميا بـ”الأساتذة المتعاقدين”، والعقوبات التأديبية التي تنتظر المخالفين  لهذا النظام.

وتعليقا على مضامين هذا النظام الأساسي، أوضح عضو لجنة الإعلام الوطنية بـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد”، سعد عبيل، أن “موقف التنسيقية كان واضحا منذ آخر جلسة حوار جمعت التنسيقية بالوزارة”، مؤكدا على أن “الوزارة اختارت مسارا آخر للقفز على الملف و ليس حله”.

وشدد عبيل على أن “الوزارة وشركاءها (يقصد النقابات المشاركة في الحوار) تهربت من إحداث مناصب مالية في باب نفقات الموظفين، في إطار قانون المالية للجواب على جوهر الملف”.

وأكد المتحدث على أن “الوزارة اختارت الهروب إلى الأمام، عبر تعديل المادة 11 من القانون 07.00 والذي لم ولن يغير أي شيء في وضعية المفروض عليهم التعاقد، ليبقى الوضع على حاله بعد تغيير التسميات، بالإضافة للمطالب الأخرى لنساء و رجال التعليم والتي تتبناها التنسيقية”.

وخلص المتحدث إلى أن “التنسيقية ستعقد  مجلسا وطنيا استثنائيا يوم 28 29 شتنبر و ستخرج بيان مستعجل  قبل عقد مجلس الحكومة للمصادقة على المرسوم اليوم الاربعاء”.

يأتي هذا بعدما أفرجت الأمانة العامة للحكومة عن مشروع مرسوم رقم 2.23.819 يتعلق بالنظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، والذي ينتظر أن  يترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 27 شتنبر 2023، مجلسا للحكومة، يتدارس فيه هذا المشروع  إلى جانب مشاريع أخرى.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال