جرأة زائدة لدى بنموسى ليضحك على الجميع

 


جرأة زائدة لدى بنموسى ليضحك على الجميع

ان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، ضلل الحكومة وغلط النقابات التعليمية التي كانت تشاركه الحوار بخصوص النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية، والذي فجر أزمة غير مسبوقة في هذا القطاع.

فحسب ما أفاد به مصدر مسؤول، فضل عدم ذكر اسمه للعموم، فقد منحت الحكومة الضوء الأخضر لبنموسى خلال حواره مع النقابات من أجل نقاش كل الجوانب بما فيها المتعلقة بتحسين وضعية نساء ورجال التعليم.

ذات المصدر أكد أن “بنموسى لم يعمل على إشراك مسؤولين من قطاعات حكومية أخرى معنية بملف التعليم، في جولات الحوار التي كانت وزارته تجريه مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية”، بل “ولم يطلعهم على الصعوبات التي اعترضت الحوار بخصوص بعض الملفات”، مؤكدا أنه “لم يسبق لأي قطاع أن رفض له طلبا بخصوص هذا الملف”.

كما أن بنموسى “هو من بادر إلى تقديم مرسوم النظام الأساسي إلى المجلس الحكومي “، وأبرز خلال تقديمه لهذا النظام بكونه “سينهي كل الإشكالات المرتبطة بملف التعليم”، مؤكدا أنه نظام حظي بموافقة النقابات المتحاور معها.

يذكر أن أغلبية نساء ورجال التعليم  يخوضون إضرابا للأسبوع الخامس على التوالي، من أجل المطالبة بإسقاط النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية،واصفين إيها بـ”نظام مأسي”، لكونه، بحسبه ” تراجعي وضرب مكتسباتهم وجاء بعدة مقتضيات مجحفة”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال