كواليس تأجيل اجتماع تنسيقيات التعليم واللجنة الوزارية



 كواليس تأجيل اجتماع تنسيقيات التعليم واللجنة الوزارية   

بينما انعقدت آمال واسعة على الاجتماع الذي كان مقررا اليوم بين اللجنة الوزارية الثلاثية ونقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، لطي صفحة الأزمة داخل قطاع التعليم، أكدت مصادر مطلعة بأن اجتماع اليوم الجمعة لم ينعقد بعد بسبب تغير في موقف وزارة التربية الوطنية، التي اشترطت عدم حضور التنسيقيات.

وأوضحت مصادر  أن اجتماع اليوم الجمعة، وهو الثاني من نوعه بعد اجتماع أمس الخميس، كان مقررا على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلا أنه على الساعة الثانية و45 دقيقة بعد الزوال اتصلت وزارة التربية الوطنية، في شخص كاتبها العام اتصلت بالكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي عبد الله اغميمط، لإخباره بأن الاجتماع سيكون بحضور النقابة فقط دون تنسيقيات.


وأشار المصدر نفسه إلى أن اجتماعا تم بين نقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي والتنيسيقيات في شخص؛ التنسيق الوطني لقطاع التعليم والتنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب وتنسيقية أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، حتى يتم إصدار موقف موحد للرد على هذا المستجد الجديد.


وأفاد المصدر أن التنسيقيات والنقابة لم تحسم بعد في الصيغة النهائية للتعامل مع طلب الوزارة وما إن كانت ستقبل بشرط الوزارة، وأن الاجتماع الجاري سيصدر عنه موقف موحدا، مفيدا بالمقابل أنه لا يمكن الجزم بأن الاجتماع الذي كان مقررا ألغي بشكل نهائي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال