اذا اردت زيارة المديرية الاقليمية فعليك الادلاء بترخيص او الاقتطاع من الأجرة (مراسلة).


 اذا اردت زيارة المديرية الاقليمية فعليك الادلاء بترخيص او الاقتطاع من الأجرة (مراسلة).
عادل الوريا

كشفت مراسلة للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور موجهة إلى رؤساء المصالح والمؤسسات التعليمية والأستاذات والأساتذة، عن قرار للأخير يتمثل في منع زيارة موظفي القطاع للمديرية للحصول على وثائقهم إلا بترخيص.

وحسب المراسلة التي اطلعت عليها ” اشكاين “، فقد قرر المدير الإقليمي لوزارة التعليم ضرورة اعتماد التراسل الإداري كإجراء أولي للحصول على جميع الوثائق المطلوبة من شواهد الأجرة، بيان الخدمات، المغادرة و مختلف الوثائق والبيانات التي تهم الموظف عن طريق مكتب الضبط.

وأضافت مراسلة ذات المسؤول، أنه ” لا يسمح بزيارة المصالح الداخلية للمديرية إلا للموظفين الذين تعذرت الإستجابة عن استفساراتهم و طلباتهم من طرف السيد المدير أو عن طريق المراسلة و في هذه الحالة يتوجب الإدلاء بترخيص مكتوب مصادق عليه من طرف رئيس المؤسسة “، مشيرا إلى أن ” كل موظف لم يدل بترخيص بزيارة المصالح الداخلية للمديرية يعتبر متغيبا بصفة غير مشروعة عن العمل و ستتخذ في حقه الإجراءات المنصوص عليها قانونيا “.

واعتبر المدير الإقليمي لـ ” وزارة التربية الوطنية ” بالناظور، أن هذه العملية ” لها أهمية قصوى في ضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التعليمية بالإقليم والحد من ظاهرة الزيارات المتكررة للمديرية و المطلوب إعطاؤها ما تستحق من عناية واهتمام “.

ووفق ذات الوثيقة، فإن هذه القرارات تأتي ” انطلاقا من الأهمية التي توليها الوزارة لتخليق الحياة الإدارية والتربوية وتأمين الزمن المدرسي للمتعلمين و ترسيخ ثقافة حسن سير المرفق التربوي الذي يعتبر إحدى الدعامات الأساسية لإصلاح منظومة التربية والتكوين وفي إطار تثبيت سياسة القرب والحد من عبئ تنقل نساء ورجال التعليم من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم إلى مصالح المديرية الإقليمية من أجل الحصول على نسخ من الوثائق الإدارية أو الإستفسار عن بعض الحالات والإشكالات الإدارية “.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال