مسيرات ووقفات متفرقة مكانيا متحدة زمانيا أهم سمات أسبوع من الاضراب للمتعاقدين.


مسيرات ووقفات متفرقة مكانيا متحدة زمانيا أهم سمات أسبوع من الاضراب للمتعاقدين. 
لكم

نظم أساتذة التعاقد، اليوم الثلاثاء، العديد من المسيرات والوقفات الاحتجاجية، تعبيرا عن استنكارهم وتنديدهم بـ”القمع” الذي تعرضت له أشكالهم الاحتجاجية خلال الإنزال الوطني بالرباط الأسبوع الماضي.

وتأتي الأشكال الاحتجاجية الجهوية والإقليمية للأساتذة تجاوبا مع دعوة التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، والتي أعلنت عن تمديد الإضراب الوطني الذي دام طوال الأسبوع المنصرم، إلى غاية يوم الخميس المقبل.

وجدد أساتذة التعاقد خلال هذه الاحتجاجات التي عرفت مشاركة إطارات نقابية، استنكارهم للقمع الذي تعرضوا له، مؤكدين استمرارهم في الاحتجاج والنضال إلى حين تحقيق مطالبهم وعلى رأسها الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية أسوة بزملائهم.

وعبر المحتجون عن رفضهم فض احتجاجاتهم السلمية بالقوة، وما ترتب عنه من إصابات، منها ما تطلب تدخلا جراحيا عاجلا، إضافة إلى التوقيفات، وتقديم 25 من زملائهم أمام محكمتي الاستئناف والابتدائية بالعاصمة الرباط.

وإلى جانب احتجاجات اليوم، يخوض أساتذة التعاقد يوم الخميس أشكالا نضالية أمام المحاكم الابتدائية استنكارا للمحاكمات الصورية التي يتعرض لها أعضاء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إضافة إلى حملة إعلامية توثق لما تعرض له المحتجون بالرباط.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال