جمعية الاباء تدخل على الخط في قضية اضرابات المتعاقدين.(استنكار)


  جمعية الاباء تدخل على الخط في قضية اضرابات المتعاقدين.(استنكار)
محـمـد دنيـــا الثلاثاء 8 مارس 2022

تشغل الإضرابات و الإحتجاجات التي يخوضها الأساتذة أطر الاكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”الأساتذة المتعاقدين”، بال العديد من الأمهات والآباء و أولياء أمور التلاميذ بالمغرب، بسبب “هدر الزمن المدرسي”، كما وصفته جميعة لآباء و أولياء التلاميذ.
في هذا الاطار، استنكرت جمعية أمهات وآباء و أولياء التلاميذ بترجيست بإقليم الحسيمة، “الإضرابات المتكررة للأساتذة أو ما يسمى الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد الذين يتواجدون بالمؤسسة بنسبة ٪70”.

واعتبرت الجمعية المذكورة في بلاغ توصلت به “آشكاين”، أن “هدر الزمن المدرسي لأبنائنا ينعكس سلبا على تحصيلهم الدراسي والنجاح الدراسي مقارنة مع أبناء التعليم الخصوصي الذين يستفيدون من التمدرس الذي ينعكس إيجابا عليهم وعلى ولوج مدارس و كليات بعد الباكالوريا بنقطة جيدة”.

وكشف المصدر ذاته، أن إضرابات الأساتذة يجعل أبناءهم “يتخبطون في الشوارع عرضة للإنحراف والتحرش”، داعيا وزاررة بنموسى إلى “التدخل العاجل من أجل حل المشكل من أجل عودة الأساتذة إلى التدريس”.

وخلصت جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بترجيست بإقليم الحسيمة، إلى التأكيد على أن “المسؤولية يتحملها الراعي الوصي على قطاع التعليم”، مضيفة “نحن لا نعرف لا أساتذة متعاقدين أو أساتذة رسميين، نحن نعرف أن أبناءنا يدرسون في مؤسسة للدولة ويجب أن يستفيدوا من التمدرس الجيد”.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال