ثغرات الاتفاق الاخير ل MGEN مع المصحات الخاصة


 ثغرات الاتفاق الاخير ل MGEN مع المصحات الخاصة


1) فيما يخص الاستقبال الخاص، هل الاستقبال يعتبر خدمة؟ وهل ستستقبل المصحات الخاصة نساء ورجال التعليم بالتمر والحليب مثلا؟؟؟ فالمصحات الخاصة فهي أصلا تستقبل زبناءها بشكل لائق.
2) فيما يخص الضمانات، فالقانون يمنع طلب الشيك كضمانة ويعاقب طالبه، ومع ذلك بعض المصحات الخاصة تطلبه، إذا فالمصحات الخاصة التي لا تحترم القانون وتطلب الشيك كضمانة، هل ستحترم اتفاقية شراكة التي لا ترقى إلى نص قانوني؟!؟!
3) فيما يخص الإجراءات القانونية لطلب الحصول على التحملات فهي معمول به من زمان، والمصحات الخاصة تقوم بذلك لأنها هي المستفيد الوحيد من ذلك.
4) فيما يخص تنظيم حملات مجانية للكشف القبلي، هل سيصبر نساء ورجال التعليم عن مرضهم و آلامهم حتى تنظم تلك المصحات الخاصة حملاتها المجانية، والتي غالبا ما تنظم مرة في عشر سنوات؟!؟!
5) فيم تطبيق التعريفة المرجعية، هل طُبقت أولا على الخدمات المدرجة في لائحة الخدمات القابلة للتعويض حيث أن هناك اتفاقية بين كنوبس والتعاضديات والمصحات الخاصة حول احترام التعريفة المرجعية؟!؟؟
6) فيما يخص الإعفاء من الحصة المتبقية على عاتق المنخرط، فكيف سيثبت الموظف للمصحات الخاصة بأن وضعيته هشة ؟!!!! وهل تعتبر أصلا وضعية الموظف وضعية هشة ؟؟!!


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال