بنموسى يُعفي المُدير الإقليمي للوزارة بسلا ومصادر تكشفُ السبب

 



بنموسى يُعفي المُدير الإقليمي للوزارة بسلا ومصادر تكشفُ السبب

علمت الجريدة  من مصادر تربوية متطابقة، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، شكيب بنموسى أعفى المدير الإقليمي للوازرة بسلا وكلف مكانه مدير المصلحة التربوية بنفس المديرية.

وحسب المعطيات المتحصلة  من مصادر تربوية مأذونة، فقد أعفى بنموسى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسلا، سعيد حيان، وعين مكانه مدير الملحقة التربوية بنفس المديرية الإقليمية، عبد الله الصغير.

وفي سياق متصل، أكد عبد الله الصغير، المكلف الجديد بمهام المدير الإقليمي للوزارة بسلا  أنه “تم تكليفه بمهام المدير الإقليمي للوزارة بسلا”.

و السؤال عن سبب إعفاء سلفه من مهامه، أكد الصغير أن “الإعفاء جاء بطلب من المدير الإقليمي نفسه، سعيد الحيان، وذلك نظرا لأسباب صحية تتعلق بوضعه الصحي الحرج”، وفق تعبيره.

وتعليقا على خبر الإعفاء، قال عضو المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي fne، مجيد لحرايشي، إنهم “يسجلون بارتياح إعفاء المدير الاقليمي نظرا لكونه بعيدا كل البعد عن التدبير الإداري الموضوعي، بل خنق كل المسارات الطبيعية و فوت اختصاصات رؤساء المصالح لحاشيته المدللة، و فشل في إخماد النزاعات الناشبة داخل المؤسسات”.

وخلص النقابي نفسه إلى أن المدير المعفي “جامل كثيرا القطاع الخاص وأفرط في شراكات غامضة وركز على الطابع الفلكوري لتحركاته الغير مجدية وضايق العمل النقابي المكافح”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال