طلب الأمن يدفع آبـاء وأمهات تلاميذ للاحتجاج





طلب الأمن يدفع آبـاء وأمهات تلاميذ للاحتجاج


 خرج عددٌ من آباء وأمهات التلاميذ بمدرسة الوفاء الإبتدائية التابعة لنيابة إنزكان آيت ملول، أمس الأربعاء في وقفة احتجاجية أمام المدخل الرئيسي للمؤسسة التعليمية المذكورة.

المعطيات تُفيد أن عددا من المواطنين احتجوا أمام المؤسسة التعليمية المشار إليها ومنعوا أولادهم من الدخول إليها وولوج الأقسام لحضور الحصص الدراسية، في خطوة احتجاجية على ما سموه “غياب” الأمن بمحيط المدرسة التعليمية وغياب حارس يسهر على تأمين عملية دخول وخروج أبنائهم.


المعطيات ذاتها، أكدت أن احتجاج آباء وأمهات وأوليات تلاميذ مدرسة الوفاء الإبتدائية جاء بعدما أقدمت شركة خاصة، تربطها اتفاقية مع أكاديمية جهة سوس ماسة حول تأمين المدارس العمومية من خلال رجال الحراسة، (أقدمت) على تنقيل الحارس الذي كان يشرف على هذه المهمة دون تعويضه، ما جعل أولياء التلاميذ يتخوفون مما سموه “غياب الأمن بمحيط المدرسة”.


وتأتي الوقفة الإحتجاجية المشار إليها، بعد احتجاج آباء وأمهات التلاميذ بمدرسة الوفاء الإبتدائية بمدينة أيت ملول، يوم الثلاثاء الماضي أمام مقر نيابة وزارة التربية والتكوين بإنزكان أيت ملول، احتجاجا على “غياب الأمن” بمحيط المؤسسة، ما يشكل خطرا على التلاميذ والتلميذات.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال